الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور السيد محافظ مدينة حلب حسين دياب

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

حلب، ٣ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤

في إطار زيارته الرسمية إلى الجمهورية العربية السورية، زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس، السيد محافظ مدينة حلب حسين دياب في مقر المحافظة، على رأس وفد ضم مديرة مكتب حلب في المجلس لميس مخول، منسقة العلاقات الكنسية والاعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري.

بداية، استقبل السيد المحافظ حسين دياب، الدكتور ميشال عبس بحفاوة كبيرة معبراً عن سعادته بهذه الزيارة التي تنم عن محبة الأمين العام الدكتور ميشال عبس لمدينة حلب ومتابعته أعمال المجلس ومشاريعها. وهنأه بإعادة انتخابه لولاية جديدة مدتها اربع سنوات.

بدوره، شكر الدكتور ميشال عبس، السيد المحافظ لاستقباله المحب، متحدثاً عن أهداف زيارته إلى مدينة حلب والمحطات التي ستتضمنها.

بعدئذ، تبادل الطرفان الكلمات وشددا على أهمية تعزيز الحوار بين سائر الديانات والطوائف، واسفا للأحداث الأليمة التي تتعرض لها غزة والمنطقة من حروب ودمار وأزمات متفاقمة، والحصار الاقتصادي المفروض على سوريا، يذهب ضحيتها دائما الإنسان.

كما أكد الطرفان، بأنه مهما تفاقم حجم الدمار وتضاعفت الأزمات، سنبقى باقون في هذه الديار التي ولدنا فيها.

في ختام الزيارة، قدم السيد المحافظ حسين دياب إلى الدكتور ميشال عبس درعاً تقديرية مزدان بصورة حلب وكتاب يخط جمال المدينة وعراقتها.

Previous
Previous

الامين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يلتقي المرجعيات الكنسية في حلب

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مكتب المجلس في دمشق