توقيع اتّفاقيّة تعاون بين الجهات الشريكة لمشروع بناء القيادات الشابة في لبنان

معًا من أجل مستقبل أفضل!

بعد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء القيادات الشابة في لبنان، عُقد اجتماع تنسيقي بين الشركاء الّذين أطلقوا المشروع وهم مجلس كنائس الشرق الأوسط، Youth for Christ (YFC)، جمعيّة الكتاب المقدّس، مركز إثراء، ومنظّمة  Kerk in Actie (KIA)، وذلك يوم الخميس 11 أيلول/ سبتمبر 2024، في مقرّ جمعيّة الكتاب المقدّس في بيروت.

ضمّ الإجتماع مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب د. أنطوان الأحمر، منسّقة المشروع في الدائرة الآنسة ماريا بزديكيان، ممثّل منظّمة Kerk in Actie (KIA) السيّد ديك لويندرسلوت، الأمين العام لجمعيّة الكتاب المقدّس د. مايك بسوس، منسّقة برامج الدعم النفسي والإجتماعي في الجمعيّة السيّدة ريتا زخور، المدير الوطني في لبنان لـ Youth for Christ (YFC) السيّد ماهر الحاج، المساعدة التنفيذيّة في YFC السيّدة ربى يمّين، ومؤسّس ومدير مركز إثراء في لبنان د. شادي رحمة.

خلال اللّقاء، تمّ توقيع اتّفاقيّة تعاون بين الجهات الشريكة لمشروع بناء القيادات الشابة في لبنان الّذي أُنجزت المرحلة الأولى منه على شكل مخيّم مسكوني جمع 35 شابًا وشابةً من مختلف العائلات الكنسيّة، بين 2 و7 أيلول/ سبتمبر 2024، في دير سيّدة التعزية للآباء اليسوعيّين، تعنايل – لبنان. تهدف هذه الاتّفاقيّة إلى تعزيز العمل المشترك والتنسيق معًا من أجل تطوير المشروع ومتابعته بغية تحقيق الأهداف المسكونيّة والروحيّة والقياديّة المرجوّة، وبالتّالي الحرص على إشراك جميع الشباب في كلّ العائلات الكنسيّة على المشاركة فيه.

كما عرض المجتمعون لمحة عن نتائج المرحلة الأولى من المشروع وأقاموا تقييمًا حول الآليّات الّتي اعتُمدت لتنفيذه حيث ناقشوا الدروس المستفادة منه وشدّدوا على أهميّة تنشئة الشباب وتطوير قدراتهم من أجل إعدادهم لبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا. هذا وبحثوا في الخطوات الّتي يجب اتّباعها في الفترة المقبلة، مرحّبين بانضمام الاتّحاد العالمي المسيحي للطلبة (WCSF) إلى المشروع، ومتّققين على عقد اجتماعات مستقبليّة.

Previous
Previous

مخيّم مسكوني لبناء القيادات الشابة في لبنان

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك في حفل استقبال جثمان الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان في بيروت