الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور ميشال عبس لقناة الكرازة من مصر: إعادة انتخابي هو دليل ثقة الكنائس بعمل فريق المجلس 

الجمعة، ١٣ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤

في إطار زيارته لجمهورية مصر العربية للمشاركة في إحتفال السنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، أطل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور ميشال عبس، في لقاء إعلامي مع القس رفعت فكري الأمين العام المشارك والاعلامي في قناة الكرازة - مصر وذلك ضمن برنامج "ملفات ساخنة".

بداية، تحدث البروفسور ميشال عبس عن إعادة انتخابه لولاية جديدة ومؤكدا ان هذا الانتخاب هو دليل ثقة الكنائس بفريق عمل المجلس، متحدثاً بإسهاب عما حققه في المجلس طيلة السنوات الأربعة الماضية من ولايته.

كما تحدث البروفسور عبس بلغة مؤثرة عن خبراته في المجلس والمحطات التي مر بها وصولا الى توليه الأمانة العامة للمجلس.

ولا يختلف اثنان، أن تطلعات المجلس كانت من المشاريع المستقبلية التي طغت على الحوار في مختلف المجالات الإغاثية، اللاهوتيّة، الإعلامية وغيرها.

في هذا السياق، أكد الأمين العام ان هدف المجلس دائما هو تعزيز ثقافة المؤسسات، وخلق مساحات مشتركة ونبذ خطاب الكراهية وإعداد مبادرات انسانية تجاه كل محتاج ومعوز وغير ذلك من القضايا التي عمل عليها المجلس وما زال منذ تأسيسه العام ١٩٧٤.

وفي الشق الثانية من اللقاء، أطلت منسقة العلاقات الكنسية والاعلامية في المجلس الإعلامية ليا معماري لتشرح بإسهاب عن إنشاء شبكة اعلامية مسكونية وإطلاق استديو خاص بالمجلس بالتعاون مع تيلي لوميار وكلية اللاهوت في الشرق الأدنى بهدف نفعيل رسالة الإعلام الهادف والبناء الذي يساهم في بناء الاوطان والشعوب.

هذا وسيتم بث الحلقة مدتها ساعة ونصف يوم الاثنين الساعة السادسة مساء عبر قناة الكرازة .

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور ميشال عبس يلقي كلمة في إحتفال السنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط في المقر البابوي الجديد بالأنبا رويس - مصر 

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور ميشال عبس يصل إلى القاهرة للمشاركة في احتفال السنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الاوسط