فيديو - الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس 

من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في بيروت: 

"من الضروري العمل على التلاحم الإسلامي المسيحي والحفاظ على السلم الأهلي وعلى اللّحمة الوطنيّة وكلّ ما يؤول إلى التماسك الإجتماعي درءًا للفتنة" 

في لقاء محبّة وأخوّة، زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس على رأس وفد من المجلس، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب، يوم الثلاثاء 23 تمّوز/ يوليو 2024، في مقرّ المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في بيروت. وذلك بحضور الدكتور محمّد رزق، مدير عام المجلس الشيعي الأعلى وأمين السرّ الخاصّ بالمجلس، والدكتور غازي قنصو، مستشار سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب، وعميد كليّة الدراسات الإسلاميّة في الجامعة الإسلاميّة في لبنان.  

بعد اللّقاء أدلى الدكتور عبس بتصريح قال فيه "كانت زيارة مودّة ومحبّة للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ولقاء مع نائب الرئيس العلامة الشيخ علي الخطيب، تداولنا فيه بأمور المنطقة وأمور السلم الأهلي وتطلّعات هذا الشعب اللّبناني والشرق أوسطي والمشرقي وكلّ ما يعانيه هذا الشعب من اضطهاد وحروب ونكبات وكوراث تأتي من الخارج". 

وأضاف "شدّدنا على ضرورة التلاحم الإسلامي المسيحي وضرورة الحفاظ على السلم الأهلي وعلى اللّحمة الوطنيّة وكلّ ما يؤول إلى التماسك الإجتماعي درءًا للفتنة لكي لا يتدخّل المصطادون في الماء العكر في هذه البلاد، وقد توافقنا على مختلف النقاط الّتي تطرّقنا إليها، وأكّدنا أنّ وطننا لبنان هو جزء من العالم العربي وهو جدير أن يدافع عنه وعن مستقبله وكيانه واقتصاده وعن أرضه وشعبه حتّى أبد الأبدين". 

وختم الدكتور عبس "توافقنا أيضًا على لقاءات متتالية سوف تجري مع النخب المنتمية إلى هذه الطائفة الكريمة وهذا المجموع اللّبناني العظيم والكريم الّذي يسمّى أهل الشيعة، ونحن مسرورون جدًّا بصداقتنا مع الكثيرين منهم ولنا الشرف بذلك". 

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط في عمله الانساني

Next
Next

نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب