لقاء مع نيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى

والتحضير لأنشطة مسكونيّة جديدة في العراق 

إستقبل نيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، الأب د. أنطوان الأحمر، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، يوم الاثنين 17 حزيران/ يونيو 2024، في المقرّ البطريركيّة في اربيل.  

علمًا أنّ هذه الزيارة تأتي ضمن إطار جولة الأب الأحمر في العراق من أجل الاشراف على تنفيذ دورة جديدة من برنامج "الدعم الروحي والنفسي" في البلاد، بغية مساندة خدّام الرعايا ومعاونيهم على تخطّي التحدّيات اليوميّة. 

خلال الإجتماع، أضاء نيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو على وضع الكنيسة في العراق ونشاطات أبنائها. كما اطّلع غبطته على مستجدّات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط والبرامج الّتي ينفّذها من أجل تحقيق الأهداف المسكونيّة والإنسانيّة المرجوّة.  

بدوره، شكر الأب د. أنطوان الأحمر نيافة البطريرك ساكو على دعمه واستضافته للدورة الجديدة من برنامج "الدعم الروحي والنفسي" في الإكليريكيّة التابعة للمقرّ البطريركي في اربيل. هذا وطلب من غبطته بركته وإرشاداته قبل زيارة أبرشيّات المنطقة ورعاياها والأديار في أربيل وقره قوش وكرمليس والقوش ودهوك وزاخو. 

إلى ذلك، جرى الحديث عن تنفيذ نشاطات مسكونيّة مستقبليّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة، في العراق وتحديدًا في بغداد. 

Previous
Previous

إجتماع تنسيقي بين 

Next
Next

تَعالوا أنتُم وَحدَكُم إلى مكانٍ مُقفِرٍ واستَريحوا قليلًا (مرقس 6: 31)