إطلاق كتيّب "موسم الخليقة" 2024 عبر احتفال عالميّ عن بُعد 

الأربعاء 5 حزيران/ يونيو – الساعة 4 ب.ظ بتوقيت بيروت 

يستعدّ العالم والشرق الأوسط للمشاركة بمحطّة بيئيّة مسكونيّة يُحتفل بها سنويًّا خلال "موسم الخليقة". موسم يتّحد فيه المسيحيّون تمجيدًا لله الخالق وتحفيزًا على العمل معًا من أجل الحفاظ على خليقة الله. وذلك بين الأوّل من أيلول/ سبتمبر، عيد الخليقة، و4 تشرين الأوّل/ أكتوبر الّذي يصادف عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزي. علمًا أنّ "موسم الخليقة" يتّخذ هذه السنة موضوع "الرجاء والعمل مع الخليقة"، ورمز "باكورة الرجاء"، إنطلاقًا من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية (8: 19-25). 

وتحضيرًا لهذه المحطّة المسكونيّة، لنُشارك معًا، عبر الضغط هنا، في حفل إطلاق كتيّب "موسم الخليقة" عالميًّا لهذه السّنة، وذلك خلال ندوة عن بُعد ستُعقد بتنظيم من حركة Laudato’Si، يوم الأربعاء 5 حزيران/ يونيو 2024، السّاعة 4 من بعد الظهر بتوقيت بيروت، تزامنًا مع اليوم العالميّ للبيئة. 

يتضمّن الإحتفال، صلوات وتأمّلات ومداخلات سيلقيها مجوعة من القادة المسكونيّين من حول العالم، من بينهم الأب د. أنطوان الأحمر، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط. 

من هنا، يدعونا "موسم الخليقة" إلى التمسّك بالرجاء رغم كلّ التحدّيات الّتي تحيط بنا لا سيّما البيئيّة منها، وعلى ضرورة موصالة الجهود من أجل حماية بيتنا المشترك والإستجابة إلى صرخة الخليقة. 

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في زيارة إلى المملكة الأردنيّة الهاشميّة

Next
Next

مومنتوم، أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط