الدكتور هاري هاغوبيان يزور مكاتب الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

في إطار جولته في لبنان، زار الدكتور هاري هاغوبيان، مدير سابق في مجلس كنائس الشرق الأوسط، ومحام دولي في المملكة المتّحدة وإيرلندا، مكاتب الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت، يوم الخميس 27 حزيران/ يونيو 2024. كان في استقباله الأمين العام للمجلس الدكتور ميشال عبس على رأس فريق عمل الأمانة العامة.

في بداية الإجتماع رحّب الدكتور عبس بالدكتور هاغوبيان معربًا عن سروره بزيارته مكاتب المجلس ولقائه فريق العمل، مشيدًا بخبراته الغنيّة وكذلك بالمحاضرة الّتي ألقاها حول "المجتمع الأرمني في فلسطين، التحدّيات التاريخيّة والمعاصرة"، يوم الثلاثاء 25 حزيران/ يونيو 2024، في جامعة هايكازيان في بيروت.

من ثمّ، قدّمت السيّدة سيتا هاديشيان، الأمينة العامة المشاركة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، لمحة عن سيرة الدكتور هاغوبيان مجدّدة الترحيب به، ليبدأ بعدها الحاضرون بالتعريف عن أنفسهم.

من جهّته، أشار ضيف المجلس إلى أنّه من الصعب على كلّ شخص يعمل مع مجلس كنائس الشرق الأوسط أن يزيل روح المجلس من كيانه. وأضاف أنّه في مجلس كنائس الشرق الأوسط تمكّن من التعرّف على تنوّع الكنائس وغنى الحركة المسكونيّة الّتي تكمن في العمل وليس فقط في المبادئ. كما لفت الدكتور هاغوبيان إلى أهميّة عمل الكنيسة كصوت نبويّ في سبيل السلام والعدالة.

إلى ذلك، استمع الحاضرون إلى مسيرة الدكتور هاري هاغوبيان العمليّة خصوصًا في الإطار الكنسيّ، وتطرّقوا، على صعيد آخر، إلى الظّروف الّتي يمرّ بها الشرق الأوسط لا سيّما الحرب الدائرة في غزّة.

Previous
Previous

الشباب والأسرة وحفظ الكرامة الإنسانيّة

Next
Next

مومنتوم، أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط