مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة عن بُعد

"الشباب والأسرة وحفظ الكرامة الإنسانيّة"

الخميس 27 حزيران/ يونيو 2024 - 7 مساءً بتوقيت بيروت

يدعوكم مجلس كنائس الشرق الأوسط للمشاركة في ندوته الشّهريّة عن بُعد بعنوان "الشباب والأسرة وحفظ الكرامة الإنسانيّة"، الخميس 27 حزيران/ يونيو 2024، الساعة 7 مساءً بتوقيت بيروت. 

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي https://shorturl.at/7bYlW، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن ثلاث مداخلات بكلمة افتتاحيّة لمنسّقتها د. لور أبي خليل، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تحمل المداخلة الأولى عنوان "الشباب والأسرة أمام تحدّيات العالم المعاصر"، مع د. تريز سيف، أستاذة سوسيو انتروبولوجيا في الجامعة اللّبنانيّة ومديرة الفرع الثاني لمعهد العلوم الإجتماعيّة (لبنان).

أمّا المداخلة الثّانية فتتمحور حول "المشاكل الأسريّة: أهم أنواعها وأسرع طرق لحلّها"، مع أ. د. مجدي إسحق، استاذ بكليّة الطبّ في جامعة القاهرة، استشاري الأمراض الباطنة والأعصاب، استشاري الإلرشاد النفسي وطبّ الأسرة (مصر).

والمداخلة الثالثة بعنوان "التحدّيات النفسيّة والروحيّة الّتي تواجه الشباب في تكوين الأسرة "، مع الشمّاس المتوحّد خريسانثوس صنوبر، مطرانيّة الأردن للرّوم الأرثوذكس (الأردن).

تأتي هذه الندوة الّتي تنتهي بمناقشة وخلاصة، في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، الّذي يعمل المجلس على تنفيذه تباعًا.

Previous
Previous

فيديو – قصّة من عكّار، لبنان

Next
Next

مومنتوم، أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط