العدالة البيئيّة وقضيّة الإبادات في اجتماع بين مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط 

في إطار تعزيز الوعي البيئي عبر مختلف البرامج البيئيّة واللّاهوتيّة، عُقد اجتماع عن بُعد بين مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط، يوم الجمعة 17 أيّار/ مايو 2024.  

شارك في الإجتماع من جانب مجلس كنائس الشرق الأوسط الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس، السيّدة سيتا هاديشيان، الأمينة العامة المشاركة في المجلس، الأب د. أنطوان الأحمر، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في المجلس، ورئيس الشمامسة غارين يوصولكانيان، المسؤول عن وحدة العدالة البيئيّة في المجلس. أمّا من جانب مجلس الكنائس العالمي فقد شاركت السيّدة فريديريك سايدل، المسؤولة عن برامج حقوق الطفل، المناخ وبناء السلام في المجلس. 

خلال اللّقاء، تمّت الإضاءة على مشروع العدالة البيئيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط وأبرز الأنشطة الّتي تُنفّذ ضمن هذا المشروع. كما شدّد المجتمعون على أهميّة التوعية حول قضيّة العدالة البيئيّة في الكنائس إضافةً إلى تحفيزها على العمل في هذا الإطار. هذا وناقشوا كيفيّة الحدّ من استعمال الوقود الأحفوري، وتحويل الطاقة المتجدّدة إلى مادّة قابلة للاستخدام. 

إلى ذلك، بحث المجتمعون في سُبل تعزيز الوعي حول قضيّة الـEcoCide في الكنائس حيث تحدّثوا عن ضرورة صياغة إجراءات مسكونيّة وما بين الأديان للحدّ من ظاهرة الإبادات حول العالم. 

Previous
Previous

فيديو - د. لور أبي خليل تضيء على "مشروع الكرامة الإنسانيّة"، "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، في مجلس كنائس الشرق الأوسط 

Next
Next

من طوروس إلى غزّة، 110 أعوام على نزيف المشرق