مجلس كنائس الشرق الأوسط يسهم بتعزيز الوعي البيئي في مصر 

إيمانًا منه بأهميّة التوعية البيئيّة، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط مهامه البيئيّة اللّاهوتيّة في مختلف دول المنطقة للتشديد على ضرورة الصلاة والعمل معًا من أجل الحفاظ على خليقة الله المؤتمنين عليها.  

في هذا السياق، كان لمجلس كنائس الشرق الأوسط حضورًا بيئيًّا ضمن فعاليّات "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين" في مصر خلال شهر آذار/ مارس الفائت، حيث توجّه الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس إلى جمهوريّة مصر العربيّة للمشاركة فيها، وذلك برفقة الإعلاميّة ليا عادل معماري، منسّقة التواصل للعلاقات الكنسيّة في المجلس، ورئيس الشمامسة غارين يوصولكانيان، المسؤول عن وحدة العدالة البيئيّة في المجلس. 

وبعد انتهاء الصلوات الّتي أُقيمت لمناسبة أسبوع الوحدة في مختلف المناطق المصريّة، عُقدت جلسات بيئيّة عدّة حيث قدّم فيها رئيس الشمامسة غارين لمحة حول "موسم الخليقة" والصلوات المسكونيّة الخاصّة به. كما التقى بجماعات شبابيّة في القاهرة، أسيوط، الإسكندريّة، القاهرة القديمة، وبور سعيد، واجتمع مع لجنة الشباب المسكونيّة في مصر، وذلك بهدف التوعية حول قضيّة العدالة البيئيّة. 

إلى ذلك، زار رئيس الشمامسة غارين، بدعم من مجلس كنائس مصر ولجنة الشباب المسكونيّة، العديد من المراكز التعليميّة ومعاهد البحوث، حيث استمع إلى أهدافها ومهامها محّفزًا العاملين فيها على تعزيز النشاط البيئي.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط ينفّذ نشاط توعية 

Next
Next

مومنتوم، أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط