الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القسّ البروفسور د. جيري بيلاي في زيارة إلى حضرة القسّ الدكتور بول هايدوستيان

تبادل للتجارب من أجل تعزيز العمل المسكوني

في اليوم الثاني من زيارته لبنان، التقى الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القسّ البروفسور د. جيري بيلاي، حضرة القسّ الدكتور بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايغازيان في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، يوم الخميس 21 آذار/ مارس 2024، في جامعة هايغازيان - الحمرا. (كلّ الصور)

شمل الوفد الزائر الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور د. ميشال عبس، الأمينة العامة المشاركة في المجلس السيّدة سيتا هاديشيان، فريقًا من المجلس، والمسؤولة عن برامج مجلس الكنائس العالمي في الشرق الأوسط السيّدة كارلا خيجويان. كما حضر اللّقاء زوجة القسّ د. هايدوساين السيّدة مارال هايدوستيان.

وبعد جولة في كنيسة الجامعة وحرمها، اجتمع د. هايدوستيان والوفد الزائر في مكتبه في الجامعة حيث استمع القسّ البروفسور د. بيلاي على شرح حول تاريخ الكنيسة الأرمنيّة الأنجيليّة. من هنا، سلّط د. هايدوستيان الضوء على القطاعات الّتي تعمل بها الكنيسة وأبرز المشاريع الّتي تنفّذها على الصعد اللّاهوتيّة والمسكونيّة والإنسانيّة والإجتماعيّة.

إلى ذلك، جرى تبادل للخبرات والتجارب حول مختلف المواضيع والقضايا الّتي تهمّ المجتمعين، حيث شدّدوا على الحاجة إلى تعزيز الروح المسكونيّة مؤكّدين على رباط الأخوّة والمحبّة الّتي تجمع المؤمنين في كلّ أنحاء الأرض. أمّا في ختام اللّقاء، فتبادل المجتمعون الهدايا التذكاريّة.

Previous
Previous

فيديو – لقاء مسكوني ببركة وحضور قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل، من تنظيم مجلس كنائس الشرق الأوسط

Next
Next

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القسّ البروفسور د. جيري بيلاي يلتقي سيادة المتروبوليت أنطونيوس الصوري