مجلس كنائس الشرق الأوسط ينضمّ إلى قداسة البابا فرنسيس في الصّلاة

على نيّة الجمعيّة العامة الـ16 لسينودس الكنيسة الكاثوليكيّة

ويحتفل بعيد القدّيسة تقلا

إستعدادًا للجمعيّة العامة الـ16 لسينودس الكنيسة الكاثوليكيّة الّتي ستنعقد بين 4 و29 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023 في الفاتيكان، يدعو قداسة البابا فرنسيس إلى خدمة صلاة مسكونيّة يترأّسها، يوم السّبت 30 أيلول/ سبتمبر 2023، في ساحة القدّيس بطرس الرسول في الفاتيكان، على نيّة أعمال هذه الجمعيّة العامة. سيشارك في الصّلاة رئيس أساقفة القسطنطينيّة غبطة البطريرك المسكونيّ برثلماوس الأوّل ورئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، إلى جانب مجموعة من قادة الكنيسة والمؤمنين من مختلف العائلات الكنسيّة.

في هذا الإطار، ينضمّ مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى قداسة البابا فرنسيس في الصّلاة على نيّة السّينودس، حيث عقد فريق الأمانة العامة للمجلس خدمة صلاة، يوم الخميس 28 أيلول/ سبتمبر 2023، في المقرّ الرئيس للمجلس في بيروت.

خلال الصّلاة، رفع فريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط تضرّعاته إلى ربّنا يسوع المسيح كي يلهم بقوّة روحه القدّوس المشاركين في الجمعيّة العامة للجمعيّة العامة الـ16 للسّينودس. علاوةً على ذلك، احتفل المصلّون معًا بعيد القدّيسة تقلا، العظيمة في الشّهيدات والمعادلة للرّسل، الّذي يصادف في 24 أيلول/ سبتمبر 2023.

تضمّنت الصّلاة، قراءة لنبذة عن حياة القدّيسة تقلا، تلاوة صلوات وطروباريّات للقدّيسة، إضافةً إلى قراءة من رسالة القدّيس بولس الرّسول إلى أهل روما (8: 31-39). كما تلا المشاركون صلاة السّينودس، من أجل كنيسة سينودوسيّة: الشّركة والمشاركة والرّسالة.

من هنا، لتهتف معًا بقلب واحد وروح متخشّعة صلاة السّينودس قائلين:

"أيّها الروحُ القدس، ها نحن واقفون أمامك، ومجتمعون معًا بإسمك" .
أنت مرشدُنا الوحيد، تعال إلينا، أمكُث معنا، ارتضِ أن تسكنَ في قلوبنا، علِّمْنا الهدفَ الّذي يجب أن نصبو إليه، وأظهر لنا كيف نسيرُ معًا.
نحن ضعفاءُ وخطأة ، فلا تسمح بأن نُحدِثَ الفوضى، ولا أن يقودَنا الجهلُ في طريق السوء، أو أن يؤثّر التحيّز على تصرُّفاتنا.
دعنا نجدْ فيك وَحدتَنا، حتّى نتمكَّن من السير معًا نحو الحياة الأبديّة .
ولا تبعدنا عن طريق الحقّ وعمّا هو صالح.
نسألك هذا كلَّه، أنت الّذي تعملُ في كلِّ مكانٍ وزمان في الشّركة مع الآب والإبن إلى أبد الآبدين .
آمين".

Previous
Previous

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يفتتح دير القدّيس مار أنطونيوس الكبير في بريّة صدد، سورية

Next
Next

تذكار ظهور الصليب المجيد