مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون خبرًا وصور حول زيارة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس على رأس وفد من الأمانة العامة للمجلس إلى سعادة السّفير البابويّ في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، يوم الأربعاء 31 أيّار/ مايو 2023، في مقرّ السّفارة البابويّة في حريصا، لبنان. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "تنظيم الاسرة، تنظيم المجتمع، وكرامة الانسان"، وهي الكلمة الّتي ألقها في ندوة مجلس كنائس الشرق الأوسط الشّهريّة الّتي عُقدت عن بُعد بعنوان "تنظيم الأسرة والكرامة الإنسانية".

كما يضمّ العدد تفاصيل حول هذه الندوة الّتي عُقدت يوم الخميس 25 أيّار/ مايو 2023، بمشاركة مجموعة من المتخصّصين والأكاديميّين والمهتمّين بالموضوع المطروح حيث بُثّت مباشرةً على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك. علمًا أنّ هذه الندوة تأتي ضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، الّذي يعمل مجلس كنائس الشرق الأوسط على تنفيذه تباعًا.

كذلك يقدّم العدد خبرًا حول منح كليّة اللّاهوت في جامعة هلسنكي في فنلندا درجة الدكتوراه الفخريّة لسيادة المطران منيب يونان، الرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك في احتفال سيُقام يوم الجمعة 9 حزيران/ يونيو 2023.

يحمل العدد أيضًا فيديو حول العمل الإغاثي الّذي يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط بتنفيذه في سوريا عقب الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، من أجل مساندة المتضرّرين ودعمهم للتخفيف من وطأة هذه المأساة وذلك عبر تقديم دفعة جديدة من المساعدات العينيّة الغذائيّة والصحيّة. علمًا أنّ المجلس يعمل ميدانيًّا على معاينة ودراسة الأضرار الّتي لحقت بالمباني إستعدادًا لإعادة تأهيلها وترميمها في الفترة المقبلة.

ولمناسبة مرور عام على انعقاد الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تحت عنوان "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!" (متّى 14: 27)، بين 16 و20 أيّار/ مايو 2022، في مركز لوغوس البابويّ في وادي النطرون في مصر، بضيافة كريمة من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، ودعم من  حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيليّة في مصر ومؤسّساتها، يضمّ العدد يقدّم فيديو يضيء على بعض المشاهد واللّحظات الأخويّة من هذا الحدث المسكونيّ التاريخيّ.

تجدون في العدد أيضًا تقارير عدّة أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  عقب الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة. هذا إضافةً إلى مجموعة صور تظهر صعوبة الظّروف الإنسانيّة في سوريا.

إلى ذلك، يقدّم العدد الرّزنامة المسكونيّة لشهر حزيران/ يونيو 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر نيسان/ أبريل 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

موسم الخليقة ينطلق عالميًّا عبر ندوة عن بُعد

Next
Next

فيديو - مجلس كنائس الشرق الأوسط يعيد الأمل إلى الإستثمارات الصّغيرة المتضرّرة جرّاء انفجار مرفأ بيروت