الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت تحتفل بيوبيلها الـ175

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس مشاركًا في الإحتفال

مصدر الصورة: صفحة الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت على موقع فيسبوك

لمناسبة اليوبيل الـ175 لتأسيس الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت، أُقيمت خدمة صلاة، صباح الأحد 14 أيّار/ مايو 2023، في الكنيسة، ترأّسها حضرة القسّ د. حبيب بدر، رئيس الاتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط. شارك في الخدمة حضرة القسّ إرنست غول، أسقف الكنيسة الإنجيليّة في وتنبرغ، برفقة وفد كنسيّ من ألمانيا، حيث وجّه عظة للمناسبة.

أمّا بعد الظّهر، فأُقيم احتفالًا خاصًّا باليوبيل في الكنيسة بحضور حضرة القسّ د. بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، حضرة القسّ جوزف قصاب، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة في سوريا ولبنان، وأمين عام السينودس الإنجيليّ الوطني في سوريا ولبنان، جمع من المطارنة من مختلف الكنائس وومثّلين عنها، إلى جانب رؤساء الكنائس البروتستاتنيّة وعدد من القساوسة. كما شارك في الخدمة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، حضرة القسّيسة د. ريما نصرالله، منسّقة وحدة العدالة البئيّة في المجلس، وأيضًا ممثّلين عن منظّمات كنسيّة في لبنان والعالم،  شخصيّات رسميّة وضيوف من مختلف المجالات.

استُهلّ الإحتفال بصلاة ترأّسها حضرة القسّ د. حبيب بدر الّذي قدّم في كلمته لمحة تاريخيّة عن البعثة البروتستانتيّة الأميركيّة الّتي تأسّست عبرها الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت. كما وجّهت القسّيسة د. ريما نصرالله كلمة روحيّة أضاءت فيها على الآفاق المستقبليّة للكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت.

إلى ذلك، تضمّن الإحتفال ترانيم ووقفات موسيقيّة متنوّعة، إضافةً إلى كلمات عبر الفيديو من شركاء الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت من ألمانيا والولايات المتّحدة الأميركيّة، وكذلك كلمات من بعض الضيوف الّذين شاركوا في الإحتفال في الكنيسة.

مصدر الصور: صفحة الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت على موقع فيسبوك

Previous
Previous

أطفال من الولايات المتّحدة الأميركيّة

Next
Next

مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط