مجلس كنائس الشرق الأوسط مشاركًا في منتدى حول المواطنة والمنظّمات غير الحكوميّة

من تنظيم جامعة القدّيس يوسف في بيروت

الأمين العام د. ميشال عبس: مجلس كنائس الشرق الأوسط يشكّل مكان شراكة مسيحيّة حيث يهدف إلى بناء الجسور بين مختلف العائلات الكنسيّة وكافة مكوّنات المجتمع

نظّمت جامعة القدّيس يوسف في بيروت منتدى حول المواطنة والمنظّمات غير الحكوميّة تحت عنوان "المنصارة من أجل غد أفضل"، بمشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى جانب أكثر من 60 منظّمة غير حكوميّة. وذلك يوم الأربعاء 26 نيسان/ أبريل 2023، في حرم كليّة العلوم الإنسانيّة وحرم كليّة العلوم الطبيّة  في بيروت.

خلال فعاليّات المنتدى، ألقى الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس كلمة قدّم فيها لمحة عن رسالة مجلس كنائس الشرق الأوسط، أهدافه المرجوّة وأبرز البرامج الّتي يعمل على تنفيذها في الشرق الأوسط. كما شدّد د. عبس على أنّ المجلس يشكّل مكان شراكة مسيحيّة  كما يهدف إلى بناء الجسور بين مختلف العائلات الكنسيّة ومكوّنات المجتمع. كما شدد الأمين العام على ثقافة المجلس الحوارية منذ تأسيسه وعلى الدور الذي قام به في مختلف دول المنطقة في نشر ثقافة الحوار والتلاقي بين الجماعات التي تكون مجتمعاتنا.

وفي نفس السياق شدد على دور المجلس في المساهمة في إعادة تكوين راس المال الاجتماعي في مجتمعاتنا التي تفككت بناها الاجتماعية بفعل الحروب والتهجير والفقر.في السّياق، خُصّص لمجلس كنائس الشرق الأوسط، كما سائر المنظّمات المشاركة، محطّة تولّى إدارتها فريق المجلس الّذي ضمّ منسّقة مكتب بيروت في دائرة الخدمة والإغاثة - دياكونيا نينا حلّاق، ومنسّق الأنشطة في الأمانة العامة جان بيار عيد. وذلك بهدف الإجابة على أسئلة المشاركين وشرح مهام مجلس كنائس الشرق الأوسط المسكونيّة والإنسانيّة.

هذا وعُرضت أيضًا فيديوهات مختلفة حول مجلس كنائس الشرق الأوسط وعمله حيث وزّعت كذلك منشورات عدّة صادرة عن المجلس.

Previous
Previous

خلف ستار الحقد

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2023