غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يترأّس القدّاس الإلهيّ

في ذكرى الإبادة الأرمنيّة

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس مشاركًا في الخدمة

مصدر الصورة: بطريركيّة الأرمن الكاثوليك

إحياءً لذكرى الإبادة الأرمنيّة، ترأّس غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس الأرمن الكاثوليك لبيت كيليكيا، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكيّة، قدّاسًا إلهيًّا يوم الإثنين 24 نيسان/ أبريل 2023، في مدرسة القدّيس غريغوار، الأشرفيّة، لبنان.

عاون غبطته في الخدمة جمع من الكهنة والشّمامسة، بحضور غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكي، السّفير البابويّ في لبنان سيادة المطران باولو بورجا، النائب الرسوليّ للّاتين في لبنان سيادة المطران سيزار إسايان، والعديد من المطارنة من مختلف الكنائس.

كما شارك في القدّاس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس والأمينة العامة المشاركة للمجلس السيّدة سيتا هاديشيان، إلى جانب عدد من الوزراء والنوّاب الحاليّين والسّابقين وممثّلي الأحزاب الأرمنيّة واللّبنانيّة، إضافةً إلى حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدّس، ألقى كلّ من المونسينيور مسروب طوباليان والسيّد رافاييل جوهرجي، من بطريركيّة الأرمن الكاثوليك، كلمة للمناسبة قدّما فيها لمحة تاريخيّة عن الإبادة الأرمنيّة وتداعياتها الأليمة.

وفي الختام، أُقيم تطواف من مدرسة القدّيس غريغوار إلى ساحة بطريركيّة الأرمن الكاثوليك في الأشرفيّة حيث وُضعت أكاليل من الورد أمام تمثال الإبادة الأرمنيّة ورُفعت الصّلاة على نيّة الشّهداء.

مصدر الصور: بطريركيّة الأرمن الكاثوليك

Previous
Previous

تقرير حول ندوة مجلس كنائس الشرق الأوسط في ذكرى خطف مطراني حلب عبر إذاعة لبنان الحرّ

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس يشارك