الأمين العام د. ميشال عبس يتابع برنامج التدريب

لفريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط

 حول مبادئ السّلوك التنظيمي وعلاقات العمل

بهدف تطوير قدرات فريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط، وتنمية مهارات أعضائه على مختلف الصّعد الإداريّة والمهنيّة والثّقافيّة والفكريّة، يواصل الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس برنامج التدريب الّذي كان قد أطلقه حول مبادئ السّلوك التنظيمي والأسس الّتي يحملها إضافةً إلى أهميّته لا سيّما في إدارة المؤسّسات.

في هذا الإطار، عقد د. عبس الجلسة الثانية من التدريب الّذي يتضمّن جلسات شهريّة عدّة، وذلك يوم الخميس 2 آذار/ مارس 2023، بمشاركة فريق العمل من بيروت في مكاتب الأمانة العامة للمجلس وعن بُعد من مختلف مكاتب المجلس في المنطقة. تمحورت الجلسة حول المواقف الّتي يتخذها الإنسان من مختلف شؤون الحياة، بما فيها شؤون العمل، وتحليل مصادرها وأنواعها وكذلك سُبل إدارتها في مكان العمل. كما تخلّلت الجلسة فقرات حول معاني التصوّر والعوامل الّتي قد تؤثّر عليه، إضافةً إلى مفهوم المشاعر ودورها في علاقات العمل وكيفيّة التحكّم بها.

خلال الجلسة، قدّم الأمين العام د. ميشال عبس شرحًا مفصّلًا وأمثلة مختلفة تجسده ما يجري طرحه من أفكار ومفاهيم، كما حيث أيضًا على أسئلة  الزملاء واستفهاماتهم العديدة.

الجدير ذكره في هذا السياق، أنّ فريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط سيعقد في مرحلة لاحقة ورش عمل خلال خلوة تدريبية بغية تطبيق هذه المفاهيم في إطار مهام المجلس كمؤسّسة ودورالعاملين فيه.

Previous
Previous

فيديو - حديث مع نيافة المطران مار بطرس قسيس عقب الزلزال الّذي هزّ شمال المشرق الأنطاكي

Next
Next

في اليوم الدوليّ للمرأة