وفد من منظّمة

Bread for the World

في زيارة إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت

ضمن الجولة الّتي يقوم بها في لبنان، زار وفد من المنظّمة الإنسانيّة العالميّة Bread for the World، وهي إحدى شركاء مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكاتب الأمانة العامة للمجلس في بيروت، يوم الإثنين 20 شباط/ فبراير 2023، حيث كان في استقباله الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، إلى جانب فريق من الأمانة العامة للمجلس.

ضمّ وفد Bread for the World مسؤولين ومستشارين من المنظّمة، وهم فرنسيس تامز، غنوى مكداشي، جانز هالفي، نادجا شلو، وسابين شويرنير.

في بداية اللّقاء، رحّب الأمين العام د. عبس بالوفد الزائر شاكرًا منظّمة Bread for the World على التعاون الدائم مع مجلس كنائس الشرق الأوسط وكذلك دعمها لمختلف البرامج الّتي ينظّمها المجلس مسكونيًّا وإنسانيًّا، آملًا تعزيز هذه الشّراكة، التي لها حوالي نصف قرن من الزمن، في مشاريع جديدة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة المرجوّة.

وخلال الإجتماع، كانت جلسة تعارف عن قرب بين الوفد الزائر وفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط، حيث جرى الحديث أيضًا عن آخر المستجدّات الإجتماعيّة والإقتصاديّة الّتي يشهدها الشرق الأوسط، وكذلك التحدّيات الّتي يواجهها سكّان المنطقة جرّاء الأزمات العالميّة والإقليميّة.

كما بحث المجتمعون في آخر تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما البرامج الّتي يقوم بها بالشّراكة مع Bread for the World، وذلك في إطار المتابعة والتنسيق بين الطرفين والإطّلاع معًا على سير المشاريع المزمع تنفيذها. هذا إضافةً إلى تبادل الآراء والخبرات في سبيل تطوير آليّات العمل وتعزيز التعاون في برامج مستقبليّة.

بعد الجلسة الموسعة، عقد بعض أعضاء الفريقين جلسة عمل حول أمور عملانية وإدارية.

Previous
Previous

الشّفاء من الصّدمات والمشورة الروحيّة

Next
Next

اليوم الدوليّ للّغة الأمّ - 21 شباط/ فبراير 2023