مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن يسهم في تمكين المرأة

ودورة جديدة حول فنّ الخياطة

على الرّغم من الأنشطة والمحاضرات الّتي ترفع الصّوت عاليًا دفاعًا عن حقّ المرأة وصونًا لكرامتها، ما زالت هذه المرأة تتعرّض لمحاولات التهميش والظلم والاستغلال في العديد من المجتمعات حول العالم. في المقابل، تسعى الكثير من المبادرات إلى تمكين المرأة ودعمها تأكيدًا لها أنّها ركن أساس وعنصر فاعل في بناء المجتمعات وتطويرها.

إيمانًا بهذه القيم الإنسانيّة، يستمرّ مجلس كنائس الشرق الأوسط منذ تأسيسه بتنفيذ برامج تختصّ بشؤون المرأة وتهدف إلى مساندتها وتنمية مهاراتها. ومع بداية السنة الجديدة، أطلق مكتب المجلس في الأردن، وتحديدًا في 23 كانون الثاني/ يناير 2023، دورة جديدة لتعلّم فنّ الخياطة بمشاركة 20 سيّدة أردنيّة وعراقيّة وسوريّة من الفئات الأكثر ضعفًا.

تهدف الدورة الّتي نُفّذت بالشراكة مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة في عمّان (YWCA)، إلى تمكين المشاركات ومساعدتهنّ على الوصول إلى فرص عمل من أجل تأمين مدخول يخوّلهنّ الإهتمام بحاجاتهنّ وإعالة عائلاتهنّ.

هذا عدا عن أنّ مبادرات تمكين المرأة تسهم في تعزيز دورها في صنع القرار وترسيخ مبدأ المساواة والعدالة، إضافةً إلى التخفيف من معدّل البطالة من خلال مساعدتها على الدخول في سوق العمل. وفي ظلّ كلّ التحدّيات الّتي تعصف بالمنطقة والعالم، ما زالت الكثير من السيّدات تسعين جاهدات ليكن نماذج ناجحة للمرأة القياديّة والقويّة ومثالًا مميّزًا للأجيال المقبلة.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر شباط/ فبراير 2023

Next
Next

لمناسبة ختام أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين