ثلاثون سيدة ينشرن الوعي الصحّي في دمشق ودرعا

لأن دِرهم وقاية خير من ألف العلاج، يعمل فريق البرنامج الصحّي في دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكتب سوريا، على نشر التوعية الصحيّة بين أكبر عددٍ ممكنٍ من أفراد المجتمع، من خلال دورات توعية صحية للسيدات حول الأمراض الأكثر شيوعًا، ليقمن بدورهن بنقل ما تعلّمنه إلى مجتمعهنّ.

نظّمت دورات التوعية الصحيّة في محافظتي دمشق ودرعا، شاركت فيها 15 سيدة في كل محافظة، تعرّفن خلالها على الأمراض الأكثر شيوعًا، أسبابها وعلاجها وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعلّم الطريقة الصحيحة في استخدام جهاز قياس الضغط، والمبادئ الأساسيّة في الإسعافات الأوليّة.

حضرت السيدات المشاركات أيضًا جلسات حول الوقاية من الصدمات، تعرّفنّ خلالها على مهارات التواصل الفعّال، التميُّز والتفكير الإيجابي، التعامل مع الصعوبات وحلّ المشكلات، تحديد هدف ووضع خطة لتحقيقه.

تسلّمت السيدات "بروشورات" عن مختلف المواضيع التي تمّ تناولها خلال الدورة، وتسلّمن في الختام أجهزة لقياس الضغط، بعدها قامت كلّ سيدة منهنّ بنقل ما تعلّمته إلى أربع عائلات، وساعدت أفرادها في التعرّف أكثر على الأمراض التي يعانون منها مثل: الضغط والسكري وترقق العظام، بالإضافة إلى تعليم النساء في العائلات على طريقة الفحص الذاتي للثدي الذي يساعد في الكشف المبكر عن أورام الثدي.

قدّمت السيدات لكلّ عائلة شرحًا مختصرًا عن الأمراض الأكثر انتشارًا في المجتمع والأمراض المزمنة، و"البروشورات" حول مواضيع صحيّة متنوعة. وستحصل كلّ عائلة من العائلات التي قامت السيدات بزيارتها على حصّة صحيّة. 

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - إنتقال السيّدة العذراء إلى السماء