دورات تدريبيّة في فنّ الخياطة لتمكين السيّدات

في مواجهة عمليّة للظروف الإجتماعيّة والإقتصاديّة المتمادية في لبنان، وارتفاع نسبة البطالة بشكل قياسيّ في البلاد، وفي محاولة لاحتواء تداعيات هذا الإنهيار لا سيما على السيّدات اللواتي فقدن مصادر رزقهنّ أو يسعين لإيجاد فرص عمل توفر لهن ولعائلاتهن عيشًا كريمًا، أطلقت دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، في مجلس كنائس الشرق الأوسط مبادرات عدّة لتمكين المرأة بهدف التخفيف من الضغوط الإقتصاديّة الّتي تحيط بها، وذلك بدعم من المنظّمة العالميّة الإنسانيّة Embrace the Middle East (EME).

وإنطلاقًا من أنّ التدريب المهنيّ يشكّل عنصرًا أساس في تطوير المهارات وتوفير فرص جديدة لتحسين سُبل العيش وبالتّالي قدرة المجتمع على الصّمود، نفّذت دائرة الدياكونيا في بيروت دورات تدريبيّة حول فنّ الخياطة، شاركت فيها سيّدات من مختلف المجتمعات. خلال الجلسات، تعلّمت المشاركات كيفيّة الخياطة بطريقة سليمة وباستخدام الآلات وقطع القماش بغية صنع الملابس والشراشف وبعض المستلزمات... إضافةً إلى كيفيّة صيانة الملابس.

هكذا تمكّنت السيّدات من تعلّم مهارات جديدة فأصبحن قادرات على بيع الملابس الّتي قمن بصناعتها من منازلهنّ، ما يوفّر لهنّ مصدر دخل كريم، ويعزّز مكانتهنّ الإنتاجيّة في مجتمعاتهنّ.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي