مجلس كنائس الشرق الأوسط يتابع حملة التطعيم وتوزيع الأدوية

القطاع الصحيّ في لبنان ليس بخير

يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال شهر تمّوز/ يوليو الجاري، حملة تطعيم الأطفال وتوزيع الأدوية الّتي ارتفعت أسعارها بشكل جنونيّ في لبنان. لذا تحرص دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، على مرافقة المعوّزين والمستفيدين، صحيًّا في مستوصف السيّدة العذراء التّابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط في منطقة السبتيّة، حيث تتمّ رعايتهم والاهتمام بهم بانتظام من قبل أطبّاء متخصّصين. أمّا المسنّون الّذين لا يمكنهم مغادرة منازلهم فتتمّ زيارتهم للاطمئنان عنهم وتحديد حاجاتهم وتقديم الأدوية الّتي يحتاجون إليها.

في الحقيقة، تأتي مساعي مجلس كنائس الشرق الأوسط الصحيّة في وقت يعاني القطاع الصحّيّ في لبنان من شلل خطر جرّاء التقلّبات الحادّة للوضع الماليّ والأزمات الاقتصادية والصحيّة الّتي أرخت بظلالها على كلّ مؤسّسات الدولة ما أثّر سلبًا على حياة المواطنين الّذين فقدوا قدرتهم على الاستشفاء.

من هنا أدّى الواقع المتدهور هذا إلى تفكّك في نظام الرعاية الصحيّة اللّبنانيّ الّذي بات يواجه شحًّا في الوقود والأدوية. لذا يعاني المواطنون اليوم من نقص في الأدوية الأساسيّة الّتي لم تعد متوفّرة لدى الموزّعين والصيدليّات، هذا إضافةً إلى تفشّي ظاهرة الأدوية المزوّرة الّتي دخلت البلاد من دون رقابة طبيّة فعّالة. أمّا المستشفيات فعمدت إلى تقنين خدماتها وسط ارتفاع في هجرة الطواقم الطبيّة. ناهيك عن تفاقم أوضاع الجهات الضامنة الّتي أصبحت عاجزة عن دفع فواتير المستشفيات المرتفعة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد النبيّ إيليا

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي