مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تجدون خبرًا حول الإجتماع الأوّل للّجنة التنفيذيّة الجديدة للمجلس الّتي شكرت قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، على استضافته أعمال الجمعيّة العامة الثانية عشرة للمجلس وبحثت في تنفيذ التوصيات الصّادرة عنها وسُبل تطوير آليّات العمل. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "تأملات في عيد الكرسي الأنطاكي" تحدّث فيها عن أنطاكيا حيث دُعيا فيها المسيحيّين أوّلًا، وذلك لمناسبة عيد هامتي الرُسل، القدّيسين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسي الأنطاكي.

وفي العدد أيضًا تفاصيل وصور حول زيارة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة وسائر الكرازة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، على رأس وفد، إلى مقرّ الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت.

في العدد أيضًا خبر عن زيارة المدير العام للمنظّمة الإنسانيّة الدوليّة Embrace the Middle East تيم لايفسي ومدير البرامج والشّراكات في المنظّمة بروس كلارك إلى المقرّ الرّئيس للمجلس في بيروت.

كما يضمّ العدد أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما أنشطة دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الّتي نفّذتها في الأردن، إضافةً إلى أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت. 

إلى ذلك تجدون تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021، الرّزنامة المسكونيّة لشهر تمّوز/ يوليو 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيّار/ مايو 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

فيديو - مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة نظافة في درعا المدينة، فماذا تضمّنت؟

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي