قسائم نقديّة لتخفيف معاناة العائلات اللبنانيّة وصون كرامتها

في مواجهة طارئة لمعاناة اللبنانيّين التي تتفاقم منذ أكثر من سنتين نتيجة الإنهيار الإقتصادي الدراماتيكي وإنهيار النظام المصرفي والليرة اللّبنانيّة، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط مساندة الفئات الأكثر تضرّرًا من هذه الكارثة الإقتصاديّة والمعيشيّة صونًا لكرامتهم وحرصًا على حقهم بالعيش الكريم، وذلك من خلال برنامج مساعدات نقديّة تنفّذه دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، بالشّراكة والتعاون مع المنظّمة الإنسانيّة الدوليّة Norwegian Church Aid – NCA.

الواقع الأليم الذي يعيشه اللبنانيّون على مختلف الصّعد الإجتماعيّة والصّحيّة والحياتيّة والذي لا يبدو أن معالجته قريبة لا بلّ على العكس إرتفعت أسعار الموادّ الغذائيّة والسّلع الأساسيّة بشكل جنونيّ والمواطنون باتوا عاجزون عن تأمين حاجاتهم الضروريّة لا سيّما وأنّ ودائعهم أصبحت محتجزة جرّاء إنهيار القطاع المصرفيّ. لذا كان لا بد من دعم هؤلاء في مواجهة محنتهم، فوزِّعت 1145 قسيمة نقديّة بقيمة 4,250,000 ليرة لبنانيّة لكل عائلة. كذلك حصلت 1292 عائلة على مساعدة نقديّة بقيمة 4,560,000 الواحدة. قد لا يسدّد هذا المبلغ كل الأعباء الماليّة التي تعانيها العائلات اللبنانية لكنها تساعدهم بالتأكيد على تأمين متطلّباتهم الأساسيّة ومواجهة التحدّيات الّتي تزداد يوميًّا.

وفي ظلّ غياب لأي أفق حلّ وسط إحدى أشدّ الأزمات الإقتصاديّة العالميّة، يستمرّ مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعم الفئات المهمّشة والأكثر عوزًا في لبنان، كما في سائر دول الشرق الأوسط، من خلال برامج وأنشطة مختلفة تخفّف من الضغوط الحادّة الّتي تحيط بها.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد دخول السيّد المسيح إلى الهيكل

Next
Next

في مواجهة شتاء درعا القارس