نحو اليوبيل الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

"الكرامة والحرية والعدالة"

ندوة فكريّة بدعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط والمكتب الإقليمي لمفوضيّة الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان

الأربعاء 11 كانون الثاني/ يناير 2023، في مقرّ الأمانة العامة للمجلس وعبر زووم، 9،30 صباحًا – 4،30 من بعد الظهر

نحو اليوبيل الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بالشراكة مع المكتب الإقليمي لمفوضيّة الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان، بدعوتكم إلى المشاركة في ندوة فكريّة بعنوان "الكرامة والحرية والعدالة". وذلك يوم الأربعاء 11 كانون الثاني/ يناير 2023، من السّاعة 9،30 صباحًا حتّى 4،30 من بعد الظّهر، في مقرّ الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في منطقة الحمرا، بيروت، شارع المكحول، بناية ديب، الطابق 3. يمكنكم الضغط هنا للإطّلاع على العنوان.

كما يمكنكم المشاركة في الندوة عبر تطبيق زووم من خلال الرابط التالي: shorturl.at/y2345، حيث تُبثّ أيضًا مباشرة عبر محطّة تيلي لوميار ونورسات، وصفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

يشارك في الندوة مجموعة من المعنيّين والمتخصّصين في العمل بمجال حقوق الإنسان، حيث تُستهلّ بكلمات ترحيب من الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وممثّل الأمم المتّحدة للشّؤون الإنسانيّة في لبنان الأستاذ عمران ريزا. وتتضمّن الندوة جلسات عدّة تعرض لتطوّر القانون الدولي لحقوق الإنسان وآليّات منظومة الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان والتزامات لبنان ذات الصّلة. 

تأتي هذه الندوة في إطار عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط الدائم على نشر مبادئ حقوق الإنسان والدفاع عنها. علمًا أنّ مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان أطلقت في 11 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 حملة لمدّة سنة تحت شعار "الكرامة والحريّة والعدالة للجميع"، ودعوتها "قوموا ودافعوا عن حقوق الإنسان"، وذلك للإحتفال بالذكرى السنويّة الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ستعزّز الحملة الوعي العالمي حول هذا الإعلان، إضافةً إلى إرثه وأهميّته، مبيّنة عمل المفوضيّة في هذا السياق. أيضًا ستسعى المفوضيّة عبر الحملة إلى تعزيز عالمي لثقافة حقوق الإنسان وتمكين الجميع، لا سيّما الشباب، من الدفاع عن حقوق الإنسان. والجدير ذكره أنّ الندوة ستختتم ببحث في الأفق المستقبلية وسُبل مشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه في هذه الحملة العالميّة وإعلان توصيات.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة - تذكار الملاك الجليل غابريال المبشّر – الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - 31 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022

Next
Next

متحدون في الصلاة - عيد العائلة المقدّسة - 30 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022