وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط في زيارة إلى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان مقدّمًا التهاني بعيد الميلاد المجيد

ترأّس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وفدًا من الأمانة العامة للمجلس في زيارة إلى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكيّة. وذلك يوم الاثنين 26 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022، في مقرّ بطريركيّة الأرمن الكاثوليك في الأشرفيّة، بيروت.

ضمّ الوفد الأمينة العامة المشاركة للمجلس السيّدة سيتا هاديشيان ومدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر.

خلال اللّقاء، قدّم د.ميشال عبس التهاني لغبطة البطريرك لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة متمنّيًا له دوام الصّحّة والعافية والتوفيق في رعايته للكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة سائلًا الله أن يباركه ويحفظه إلى سنين مديدة بالقداسة. كما أطلع غبطته على آخر مستجدّات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط والبرامج الّتي ينوي مجلس كنائس الشرق الأوسط تنفيذها عبر مختلف دوائره.

من جهّته، تمنى غبطة البطريرك ميناسيان للوفد أعيادًا مجيدة رافعًا صلاته كيّ يوفّق المجلس في مهامه المسكونيّة والإنسانيّة، وعلى نيّة إحلال السلام وإحقاق الحقّ وسط الصّراعات والأزمات الّتي تعاني منها أرمينيا والمنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة - سجود المجوس (الكنيسة المارونيّة) - 28 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022

Next
Next

متحدون في الصلاة - تذكار قتل أطفال بيت لحم - 27 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022