مع مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن: إرادة الحياة هي الأقوى

في نهاية سنة 2022، يبدو وكأنّ الشرق الأوسط يلفظ أنفاسه الأخيرة جرّاء تفاقم الأزمات الإقتصاديّة والإجتماعيّة والمعيشيّة... الّتي أثقلت كاهل سكّانه المرهقين بسبب الضغوط اليوميّة. في المقابل، يسعى مجلس كنائس الشرق الأوسط، إنطلاقًا من حرصه على صون الكرامة الإنسانيّة، إلى زرع الأمل في نفوس المتعبين عبر مختلف برامجه الإنسانيّة، ومساندة الفئات الأكثر عوزًا من أجل تمكينهم وإقناعهم بأنّ إرادة الحياة هي الأقوى.

مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن نظّم برامج عدّة طالت مختلف القطاعات الإجتماعيّة، من بينها دورة تدريبيّة حول فنّ الخياطة كان قد أطلقها بالتعاون مع كنيسة الرّوم الأرثوذكس. شارك في الدورة 20 سيّدة أردنيّة وعراقيّة وسوريّة من الفئات الأكثر ضعفًا وتضرّرًا من الظّروف المعيشيّة الصّعبة، حيث تعلّمن خلال مدّة شهر ونصف شهر مهارة جديدة في تقنّيات الخياطة. وبعد انتهاء الدورة، حصلت كلّ من السيّدات على شهادة ومجموعة من الأدوات والمستلزمات الضروريّة للعمل في الخياطة.

معيشيًّا، وزّع مكتب الأردن 100 قسيمة لشراء الموادّ الغذائيّة وغير الغذائيّة على 100 مستفيد من برنامج الخدمات الصحيّة والإنسانيّة. وذلك بهدف دعمهم وتخفيف العبء عنهم بعد ارتفاع الأسعار وتدهور الأوضاع الإقتصاديّة.

من جهّة أخرى، أنهى مكتب الأردن أيضًا من تنفيذ دورة حول رعاية المسنّين في المنزل بالتعاون مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة في عمّان (YWCA)، شارك فيها 20 شخص أردنيّ وعراقيّ وسوريّ، خلال مدّة ثلاثة أشهر. وفي نهاية الدورة، اُقيم حفل تخرّج للمتدرّبين في مقرّ الجمعيّة حيث حصلوا على شهادات مشاركة في الدورة.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر كانون الثاني/ يناير 2023

Next
Next

متحدون في الصلاة - تذكار القدّيسة الشّهيدة يولياني (الكنيسة الأرثوذكسيّة) - 21 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022