الأمين العام د. ميشال عبس يسلّط الضوء على رسالة مجلس كنائس الشرق الأوسط الكنسيّة والإنسانيّة عبر تيلي لوميار ونورسات

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

حلّ الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس ضيفًا في حلقة بعنوان "أنتم ملح الأرض" ضمن إطار برنامج "لا تخف" مساء الإثنين 1 تشرين الثّاني/ نوفمبر 2021 مباشرة على شاشة تيلي لوميار ونورسات وصفحة المجلس على موقع فيسبوك.

الحلقة من إعداد وتقديم الأب شربل الخوري وإستُهلّت بمقدّمة تمحورت حول كلمة د. ميشال عبس الّتي حملت عنوان "أنتم ملح الأرض: الأمانة والشهادة والدور" ونُشرت في العدد الأخير من مومنتوم، النشرة الأسبوعية الّتي تصدر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط.

تضمّنت الحلقة محاور عدّة أضاء خلالها الأمين العام د. عبس على تاريخ مجلس كنائس الشرق الأوسط وأبرز المحطّات الّتي مرّ فيها. إضافةً إلى مختلف المجالات والأبعاد الّتي يعمل من خلالها المجلس على تحقيق رسالته. من هنا إعتبر د. عبس أنّ المجلس مؤهّل للعمل في أي مجال جديد لا سيّما عبر التآزر ما بين مختلف الجماعات الدينيّة. كما تحدّث عن الدور والحضور المسيحيّ في الشرق الأوسط والتحدّيات الّتي تقع أمام مسيحيّي المنطقة.

كذلك تطرّق د. ميشال عبس إلى الحوار ما بين الأديان شارحًا الواقع التطبيقي لوثيقة الأخوّة الإنسانيّة الّتي أطلقها قداسة البابا فرنسيس وسماحة الشّيخ الأزهر في أبو ظبي. وتكلّم أيضًا عن الكرامة الإنسانيّة والمخاطر الّتي تتعرّض لها لا سيّما في المنطقة كاشفًا عن مشروع الكرامة الإنسانيّة الّذي يعمل المجلس على إطلاقه.

كما عرض د. عبس لمهام مجلس كنائس الشرق الأوسط الإنسانيّة والبرامج الّتي يقوم بها من أجل مساندة الفئات الأكثر عوزًا، متطرّقًا إلى الدور الإغاثيّ الّذي قام به المجلس عقب إنفجار مرفأ بيروت.

تخلّلت الحلقة أيضًا إتّصالات هاتفيّة ومقابلة مع المسؤول الميدانيّ لشبيبة كاريتاس لبنان روي بشعلاني.

 

المزيد من الفيديوهات

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

وفد من لجنة المنونايت المركزية في زيارة إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط