الإجتماع السّنويّ لمنتدى "آكت ألّاينس" لبنان بضيافة مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

عقد منتدى المنظّمة العالميّة "آكت ألّاينس" لبنان ACT Alliance Lebanon Forum إجتماعه السّنويّ في مقرّ الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت يوم الثّلاثاء 9 تشرين الثّاني/ نوفمبر 2021، بحضور ممثّلة المنظّمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا راشيل لوس والمستشار الإقليميّ للبرامج الإنسانيّة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جورج مجاج.

شارك في الإجتماع منسّقة مكتب بيروت لدائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط نينا حلّاق إلى جانب سائر ممثّلي أعضاء منتدى "آكت ألّاينس" لبنان من منظّمات محليّة وعالميّة الّذين شاركوا حضوريًّا وإلكترونيًّا.

من جهّتها عرضت راشيل لوس لبرامج Act Alliance  الّتي تمّ تنفيذها سابقًا في المنطقة إضافةً إلى الإستراتيجيّات الإقليميّة الجديدة الّتي سيتمّ الإستناد عليها في المشاريع المستقبليّة. كما تحدّثت عن التحضيرات للجمعيّة العامة لـAct Alliance الّتي ستُعقد في شهر تشرين الثّاني/ نوفمبر 2022. كذلك قدّمت لوس لمحة موجزة عن البرامج المزمع تنفيذها إقليميًّا لا سيّما على صعيد المناخ والبيئة، المساواة بين الجنسين، وتنظيم تدريبات في مختلف القطاعات...

تخلّل الإجتماع أيضًا تبادل للخبرات والتجارب بين المشاركين الأعضاء في المنتدى، كما ومناقشة للأفكار الجديدة والأولويّات وخطّة العمل المستقبليّة بهدف تحسين آلية العمل وتحقيق الأهداف المرجوّة على صعيد المنتدى.

في اليوم التّالي، قام المشاركون بجولة ميدانيّة برفقة راشيل لوس واطلعوا على مختلف البرامج الإنسانيّة الّتي تنفّذها المنظّمات الأعضاء في المنتدى. أمّا من جهّة مجلس كنائس الشرق الأوسط فزار الوفد أحد المستفيدين من برنامج المجلس لإغاثة بيروت عقب إنفجار مرفأ بحيث ساندته دائرة الدياكونيا لتخطّي تداعيات الكارثة ورافقته في مختلف مراحل إجتياز المأساة من مرحلة الطوارئ وحتى بداية مرحلة التعافي وذلك عبر منحه مساعدات إنسانيّة حياتيّة ضروريّة إضافةً إلى ترميم منزله والأهم أيضًا إعادة تأهيل مكان عمله.

Previous
Previous

مستجدّات فيروس كورونا كوفيد-19 في الشرق الأوسط

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - يوم الفقراء العالميّ في الكنيسة الكاثوليكيّة