رتبة تنصيب غبطة كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل بدروس الـ21

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغتين الإنكليزيّة والإسبانيّة.

إحتفلت كنيسة الأرمن الكاثوليك برتبة تنصيب غبطة كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل بدروس (بطرس) الحادي والعشرين صباح الأحد 24 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021 في كاتدرائيّة مار غريغوريوس المنوّر - مار الياس للأرمن الكاثوليك، ساحة الدبّاس، بيروت – لبنان.

  وبدعوة من آباء السّينودس المقدّس لكنيسة الأرمن الكاثوليك للمشاركة في القدّاس الإلهيّ، ترأس رتبة التوليّة والتنصيب رئيس أساقفة حلب سيادة المطران بطرس مراياتي، عاونه آباء سينودس الكنيسة الأرمنيّة. كما شارك في الرّتبة غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، وغبطة بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسي. وذلك بحضور ممثّلي الرّؤساء الثّلاثة في لبنان، ورؤساء الكنائس، وجمع من المؤمنين من الكنيسة الأرمنيّة ومختلف العائلات الكنسيّة.

عقب رتبة التنصيب، إحتفل غبطة البطريرك رافائيل بدروس الحادي والعشرون بالقدّاس الإلهيّ، حيث ألقى خلاله كلمة أضاء فيها على أبرز الخطوات الّتي سيتّبعها خلال حبريّته، شاكرًا جميع الحاضرين، وطالبًا الصّلاة من أجله كي يبارك الرّبّ خدمته. كما رفع غبطته الصّلاة من أجل السّلام في لبنان والشرق والعالم.  

بدوره وجّه النّائب البطريركيّ لكنيسة الأرمن الكاثوليك في بيروت سيادة المطران جورج أسادوريان كلمة شكر فيها الحضور على المشاركة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي