غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يشارك في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا، مطرانيّة اللّاذقيّة المارونيّة - طرطوس

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء ١٦ نيسان/ أبريل ٢٠٢٤، شارك غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا، وذلك في مقرّ مطرانيّة اللّاذقيّة المارونيّة، في مدينة طرطوس.

شارك أيضًا غبطة البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ونيافة الكاردينال ماريو زيناري، السفير البابوي في سوريا، وسيادة مطارنة الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا.

وشارك من الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة سيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا، رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا جهاد بطّاح، رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي، رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار يوليان يعقوب مراد، رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، وكذلك أمين سرّ المجلس الخوراسقف عامر قصّار.

وفي الجلسة الإفتتاحيّة، ألقى غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان كلمة توجّه في مستهلّها بالشكر الجزيل لغبطة البطريرك يوسف العبسي والآباء الأساقفة رعاة الأبرشيّات الكاثوليكيّة في سوريا على جهودهم ومعهم الآباء الكهنة في رعاية المؤمنين في هذه الظروف العصيبة، مثنيًا على ما تقوم به الكنيسة في سوريا للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الأيّام الصعبة، لا سيّما في خضمّ المعاناة والمآسي الّتي تعانيها البلاد.

ورفع غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الصلاة إلى الرب يسوع القائم من بين الأموات، كي تتكلّل أعمال الاجتماع بالنجاح، خاصّةً في ما يتعلّق بانتخاب رؤساء للجان المجلس، فتقوم بعملها وخدمتها بفعاليّة، حتّى تكون شهادتنا كرعاة كنسيين مقبولة لدى الرب والكنيسة.

كما ألقى غبطة البطريرك يوسف العبسي كلمة رحّب فيها بجميع المشاركين، متناولًا أبرز المواضيع المطروحة، وسائلًا الرب أن يبارك هذا الاجتماع.

وتوجّه السفير البابوي نيافة الكاردينال ماريو زيناري بكلمة إلى المشاركين نقل فيها تحيّة المحبّة الأبويّة والبركة من قداسة البابا فرنسيس، متمنّيًا لهذا الاجتماع النجاح.

وخلال هذا الاجتماع، بحث المجتمعون شؤونًا كنسيّة تتناول الخدمات الروحيّة والراعويّة الّتي تؤدّيها الكنيسة للمؤمنين في ظلّ الظروف الراهنة. كما قاموا بانتخاب رؤساء جدد لمختلف لجان المجلس…

إضغط هنا للإطّلاع على الصور.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

تأمّل غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا: الأحد الرابع للزمن الفصحي

Next
Next

إجتماع مجلس الكرادلة في الفاتيكان لشهر نيسان/ أبريل ٢٠٢٤ بحضور قداسة البابا فرنسيس