دورات مهنيّة في محافظة طرطوس لـ 50 شابًّا وشابّة | سوريا

09/07/2019

نفّذ فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط، دورات مهنيّة في محافظة طرطوس لـ 50 شابًّا وشابّة، تعلّموا فيها مبادئ وأساسيات صيانة الموبايل والحلاقة النسائية والطبخ. إستمرّت الدورات لمدّة شهرين ونصف الشهر، وحظيَت بمتابعة دقيقة وتقييم مستمر من قبل فريق المجلس.

بعد ذلك، التحق المشاركون بدورة في إدارة الأعمال استمرّت ستة أيام، وتعلّموا خلالها كيفيّة البدء بمشاريع تجاريّة صغيرة. وقدّم فريق المجلس في نهاية تلك الدورة لبعض المشاركين حقائب تتضمّن الأدوات اللّازمة للبدء بالعمل.

وفي هذا السياق، قالت إحدى المشاركات” شاركت في دورة الطبخ، لأنّني أحب هذه المهنة كثيراً وأعتبرها نوعًا من أنواع الفنون”. وتابعت “سأبدأ بالعمل من المنزل لتلبية طلبات الأفراد والمطاعم، ريثما أتمكّن من جمع المال لتحقيق حلمي بافتتاح محلٍّ خاصٍّ بي لبيع أصناف مختلفة من الأطعمة والحلويات”.

بدورها، عبّرت إحدى المشاركات عن فرحتها الكبيرة بالمشاركة في دورة تزيين الشعر النسائية، وأشارت إلى أنّها بدأت بالعمل قبل انتهاء الدورة”. وأضافت “بدأت باستقبال السيدات في المنزل منذ أن تعلّمت كيفيّة تسريح الشعر واستخدام الصبغة، وأصبحت أكسب المال لدفع إيجار المنزل وشراء الطعام لأطفالي، فزوجي مصاب بالشلل النصفي منذ أكثر من عام”.