مجلس كنائس الشرق الأوسط في مؤتمر آكت أليانس في السويد
للعمل لنشر الأمل بين الشعوب

التاريخ: 28/10/2018
المصدر: دائرة التواصل والاعلام

شارك وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة الامينة العامة د. ثريا بشعلاني، وعضوية مدير دائرة المسكونية للإغاثة والتنمية سامر لحام، في المؤتمر الثالث للمنظمة الدوليّة “آكت أليانس” الذي يعقد في أبسالا في السويد. ضمّ المؤتمر الذي دعت اليه الأمانة العامّة للمنظمّة، وكنيسة السويد والدياكونيّة السويدية للإغاثة من 28 تشرين الاول لغاية الأول من تشرين الثاني، أكثر من 400 شخصًا يمثّلون جمعيات وكنائس من مختلف أنحاء العالم تحت شعار واحد: “نأمل في العمل. والإنسان أولًا”.

إفتتح المؤتمر بكلمة لرئيسة أساقفة السويد إنجي جاكلين والمستوحاة من إنجيل متى 15: 21-28 شدّدت من خلالها أن عالمنا يتوق الى الأمل، ونحن بحاجة لأن نزرع بذور الأمل وننشرها بين الشعوب التي تعاني من الكوارث والحروب والفقر والظلم.

عقدت في اليوم الثاني ورش عمل متخصّصة، وترأست الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. بشعلاني الإجتماع الأول الذي تناول أوضاع الشرق الأوسط، حيث تم البحث في توقعات المشاركين من إجتماع الهيئة العامة وفي أسماء المرشحين المحتملين لعضوية المجلس التنفيذي لهذا التجمّع الدولي للإغاثة الذي بات الأول عالميًا لنجدة الإنسان. كما مثّل مدير الدائرة المسكونية للإغاثة والتنمية سامر لحّام منطقة الشرق الأوسط في لجنة البيانات الرسمية لتجمّع آكت المنوطة بمراجعة كل ما يصدر من بيانات وخطابات رسمية عن الهيئة العامة.