البابا فرنسيس يحمّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق

التاريخ: 14/10/2018
المصدر: بطريركية بابل للكلدان

قداسة البابا فرنسيس يلتقي الشاب العراقي صفا الألقوشي، الذي شارك في سينودس الأساقفة، ويؤكد قربه من شباب العراق ويشجعهم على الثقة الدائمة في الرب وتجنُّب الإحباط.

السير قدمًا بدون إحباط، والثقة الدائمة في الرب”، هذا هو التشجيع الذي وجهه البابا فرنسيس إلى شباب العراق، وذلك خلال لقائه في بيت القديسة مرتا، بعد ظهر السبت 13 تشرين الأول 2018، الشاب العراقي صفا الألقوشي، الذي شارك في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة حول الشباب كمستمع.

 وجاء هذا اللقاء غير المخطَّط له عقب إعراب الشاب العراقي عن رجائه تحية الأب الأقدس حيث كان عليه العودة إلى العراق في اليوم نفسه ليكون بالقرب من والدته المريضة، ووافق البابا فرنسيس على هذا الطلب على الفور بفرح. هذا وقد منح الحبر الأعظم خلال اللقاء المفعم بالمشاعر الشاب صفا مسبحة الوردية ليحملها إلى أمه المريضة، وتمنى له رحلة سعيدة.

 استمع البابا فرنسيس إلى الشاب وأسباب عودته السريعة إلى العراق، كما استجاب قداسته لطلب صفا تحميله رسالة إلى شباب العراق لينشرها لدى عودته. وأكد البابا أنه يحمل في قلبه الشباب العراقيين مدركا ما اختبروا من آلام. وشجعهم قداسته على الثقة في المستقبل وألا يحبَطوا رغم الماضي الأليم والحاضر شديد القسوة، شجعهم على الثقة في الرب.