تنطلق غدًا إجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط في العطشانة – لبنان

التاريخ: 21/1/2019
المصدر: دائرة التواصل والعلاقات العامة

تنطلق غدًا إجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط عند العاشرة صباحًا في مقرّ بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في العطشانة – لبنان، وتستمر من 22 الى 23 كانون الثاني/ يناير 2019.
يستهل حفل الافتتاح بكلمة لقداسة مار اغناطيوس افرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، ثم كلمة للأمينة العامة للمجلس د. ثريا بشعلاني.
ويشارك في الاجتماع غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأورثوذكس، سيادة القسّ الدكتور حبيب بدر، رئيس الاتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، غبطة البطريرك مار لويس رافايل ساكو، بطريرك بابل للكلدان، وعدد كبير من الأساقفة والقساوسة من كنائس الشرق الأوسط وأعضاء اللجنة التنفيذية من مصر والأردن، فلسطين والأراضي المقدسة، قبرص، سوريا، العراق، إيران ولبنان.
يلي الإفتتاح ندوة لاهوتية مسكونيّة بعنوان “أطلب العدل فحسب”، يحاضر فيها الأستاذ دانيال عيّوش من جامعة البلمند، القسيسة نجلاء قصّاب رئيسة الإتحاد العالمي للكنائس المصلحة، الدكتور المحامي ملحم خلف رئيس جمعية فرح العطاء، ويديرها الخوري إدكار الهيبي مدير المعهد العالي للعلوم الدينية في جامعة القديس يوسف.
كما يتوّج اليوم الأول بخدمة الصلاة المسكونية لمناسبة أسبوع وحدة الكنائس عند السابعة مساء تحت عنوان “أقم لك قضاةً… فيحكمون فيما بين الشعب حكمًا عادلًا”، وتختتم خدمة الصلاة بتحيّة إلى روح مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري وعضو الهيئة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط سابقًا.